جوجل تكشف عن الجيل الثاني من هاتفها الذكي(صور)


جوجل تكشف عن الجيل الثاني من هاتفها الذكي(صور)

نيويورك – أحداث اليوم :

كشفت شركة جوجل الأمريكية عن الجيل الثاني من هاتفها الذكي بيكسيل، بمواصفات ومميزات غير مسبوقة على أمل منافسة الشركات الكبرى المسيطرة على سوق الهواتف الذكية.

وأطلقت الشركة في معرض سان فرانسيسكو هاتفي بيكسيل 2 وبيسكيل 2 إكس إل، ويمكنهما التقاط صور سيلفي باستخدام "وضع الصورة الشخصية" بورترية مود، عبر الكاميرات الأمامية والخلفية ذات العدسة الواحدة.

وقالت غوغل، عملاق صناعة التكنولوجيا العالمي ومنتج نظام تشغيل أندرويد للهواتف الذكية، إن ابتكارها الجديد في هواتف ، يعني أنها يمكن أن توفر مساحة أكبر للبطارية كما وضعت مكبرات صوت أمامية.

ويعرف أن وضع الصورة الشخصية يتطلب التركيز على الشخص دون إظهار تفاصيل الخلفية وتوفير مساحة لتفاصيل الشخص، لذلك فإن غالبية الهواتف الأخرى تتمكن من تعتيم صور الخلفيات تلقائيا لبعض الوقت، ولكنها تعتمد عادة على استخدام كاميرات خلفية ذات عدسة مزدوجة لخلق تأثيرات واقعية.

ومن التغييرات الهامة في الهوتف الجديدة إلغاء الفتحة تقليدية لتركيب سماعة رأس.

وبدلا من استخدام فتحة 3.5 ملم للسماعة، سيحتاج المستخدمون إما إلى استخدام سماعات رأس لاسلكية - تقوم غوغل ببيع زوج يسمى براعم بيكسيل - أو سماعة بمقبس يشبه وصلة الشحن.

ودافع متحدث باسم غوغل عن الفكرة الجديدة لسماعة الرأس، موضحا أن مهندسي هاتف بيكسيل يعتقدون أن فتحة يو إس بي أصبحت من المعايير العالمية لتصنيع الهواتف لذلك يجب استخدامها بدلا من الفتحات التقليدية للسماعات.

وتم شحن حوالي 2.8 مليون هاتف بيكسيل الأصلي لبيعها خارج الولايات المتحدة منذ إطلاقها قبل عام، وتقول شركة أبحاث إدك، إنها تمثل 0.5 في المائة فقط من سوق الهواتف الذكية الأوسع.

وكانت المبيعات محدودة جزئيا بسبب عدم قدرة الشركة على توفير ما يكفي من الأجهزة لتلبية الطلب، لكن غوغل أكدت على أنها تنتج بيكسيل 2 وبيكسيل 2 إكس إل "بأعداد أكبر".